وفد سعودي يطلع على تجربة مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار بشرطة دبي

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 06 مارس 2020ء) اطلع وفد من القيادات بالمملكة العربية السعودية الشقيقة على تجربة مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار في شرطة دبي في مجالات إعداد البحوث والدراسات المتعلقة بالمجال الاستشرافي، وإعداد التقديرات التنبؤية، وتحديد الأبعاد المتوقعة للاستشراف المستقبلي.

جاء ذلك خلال لقاء العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان، مدير المركز ، للوفد الذي زار المركز في إطار برنامج القيادات العربية والتميز الحكومي، وبالتنسيق مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، وبحضور كافة مديري الإدارات الفرعية بالمركز.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص شرطة دبي، على توطيد أواصر الشراكة مع الجهات الخارجية، بهدف وضع الخطط الاستشرافية والحلول المستقبلية، ولتفعيل التعاون والشراكة في مجال استشراف المستقبل بهدف الخروج بمبادرات وحلول ابتكارية في ضوء التطلعات والتحديات المستقبلية.

وفي بداية اللقاء، رحب العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان، مدير المركز، بالوفد الزائر، وأكد حرص مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، باعتباره إحدى الوحدات التنظيمية التابعة لشرطة دبي، على تفعيل كافة الشراكات، في العديد من المجالات والأنشطة، وسعيه لعرض تجربته على الجهات المحلية والإقليمية والدولية، خاصة وأن للمركز خبرة متعددة الجوانب، ومنها الجانب العلمي في مجالات إعداد البحوث والدراسات المتعلقة بالمجال الاستشرافي، وإعداد التقديرات التنبؤية، وتحديد الأبعاد المتوقعة للاستشراف المستقبلي.

واستعرض أمام الحضور الرؤية الاستشرافية، خلال السنوات القادمة؛ التي تتضمن استراتيجية المركز من خلال الأسلوب الذي يضمن توفير المساندة الكاملة، والدعم الشامل والمتكامل لمتخذ القرار، وذلك من خلال إعداد الدراسات والبحوث والتنبؤات المستقبلية، وطرح الرؤى والأفكار والمبادرات الإبداعية التي من شأنها أن تساهم في تطوير وتحسين الأداء المؤسسي.

وأوضح أن لدى المركز كفاءات تخصصية في العديد من مجالات علوم المستقبل، والأمنية، والبحثية، والاستشرافية، التي تعمل على إرساء المناهج العلمية المتطورة، وتنظيم الدورات التدريبية المستحدثة التي يمكن من خلالها تأهيل المتدربين للتعامل مع التطورات العصرية، والمشكلات الراهنة.

وقال ، إن الهدف الأساسي من هذه اللقاءات هو تبادل الخبرات، وتنسيق الجهود المقدمة من كافة الهيئات والمؤسسات في الدولة وتوحيدها؛ لتعزيز الجهود المشتركة، وتعظيم مردود نتائجها تجاه المجتمع وتنميته.

وزار الوفد السعودي، مختبر الابتكار، حيث تناول العقيد منصور يوسف محمد القرقاوي، نائب مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، والمقدم الدكتور إبراهيم أحمد عبد الله بن سباع، مدير مركز المعرفة والابتكار، في الإدارة العامة للشؤون الإدارية، فكرة إنشاء المختبر والهدف منه، وكيفية العمل من خلال المختبر في توليد الأفكار والمقترحات.

وفي ختام الزيارة، أهدى العميد الدكتور عبد الله عبد الرحمن يوسف بن سلطان، الوفد المرافق درعا تذكارية، ومجموعة من إصدارات المركز، تتعلق بدراسات وترجمات في مجال العلوم المستقبلية.

وأعرب الوفد عن جزيل الشكر والتقدير للقيادة العامة لشرطة دبي، وكافة العاملين فيه على حفاوة الاستقبال والترحيب.

جوجل بلس شارك في واتس ایب