نتطلع أن تسعى دول مثل روسيا والإمارات ومصر لسحب الاعتراف بحكومة الوفاق- الثني

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 05 ديسمبر 2019ء) سلمى خطاب. حث رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني دول مثل روسيا ومصر والإمارات إلى السعي لسحب الاعتراف بحكومة الوفاق، مشيرا إلى الحكومة المؤقتة تدعو روسيا للوقوف بجانبها حتى يحدث توازن على الساحة الليبية​​​.

وقال الثني في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" إن " روسيا دولة عظمى ونحن رأينا دورها في الصراع في سوريا، ولولا الدور الروسي لانتهت سوريا، نحن لنا علاقات مع روسيا من السبعينيات"، مضيفا "كنا نتمنى أن يكون لهم موقف جاد، وهذا الأسبوع لدينا دعوة من نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف للقاء وزير خارجيتنا يوم 5 أو يوم 6، هذه خطوة جيدة من روسيا لفتح آفاق التعاون بين الحكومة المؤقتة وبين روسيا".

وأضاف الثني "ندعو الجانب الروسي للوقوف بجانبنا، روسيا كلمتها في الأمم المتحدة كبيرة لما تقف روسيا والجانب الصيني المعادلة كلها ستتغير، وبالتالي بقائهم إلى جانب ليبيا سيحدث نوع كبير من التوازن كي لا تترك الساحة لجماعة الغرب أو الاتحاد الأوروبي أو أميركا أو ما إلى ذلك".

كما حث الثني روسيا ومصر والإمارات على سحب الاعتراف بحكومة الوفاق الليبية التي يرأسها فايز السراج، وقال "نتطلع إلى أن هذه الدول القوية والداعمة مثل روسيا ومصر الإمارات يكون عندهم موقف صلب وموحد، ومن المفروض أن يسعوا لسحب الثقة من حكومة الوفاق".

جوجل بلس شارك في واتس ایب