سهيل المزروعي لـ"وام": خطط للتوسع في صناعة البتروكيماويات سيتم الإعلان عنها قريبا

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 12 نوفمبر 2019ء) كشف معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة عن وجود خطط للتوسع في صناعة البتروكيماويات سيتم الإعلان عنها قريبا بهدف تطوير منتجات صناعية عالية القيمة .

وقال المزروعي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2019" الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض إن الإمارات ملتزمة ب تأمين الاحتياجات النفطية لشركائها والمستهلكين من حول العالم.

وأشار وزير الطاقة والصناعة إلى أن الدورة الخامسة والثلاثين لـ"أديبك" تأتي بالتزامن مع الإعلان التاريخي للمجلس الأعلى للبترول حول اكتشافات وزيادات في احتياطيات النفط والغاز بإمارة أبوظبي والتي أسهمت في تقدم الإمارات من المركز السابع إلى السادس عالميا من حيث احتياطيات النفط والغاز وتعزيز مكانتها موردا عالميا موثوقا لإمدادات دائمة ومستقرة من الطاقة.

وأضاف أن "أديبك" يعزز من قيمة الصناعات البترولية بكافة مكوناتها كونه يمثل ملتقى عالميا لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع واكتشاف الفرص وعقد الصفقات كما يوفر منصة استراتيجية تتيح تبادل الأفكار والاطلاع على الاستراتيجيات التي تشكل ملامح مستقبل القطاع في ظل التحول الرقمي في صناعة النفط والغاز وزيادة الاستثمار في التقنيات الداعمة لتسريع عمليات الاستكشاف والإنتاج.

وذكر المزروعي أن إنتاج أبوظبي من خام مربان يصل إلى حوالي 1.7 مليون برميل يوميا مع توقعات بارتفاع هذا الرقم والذي من شأنه أن يعزز مكانة أبوظبي مركزا عالميا للطاقة لافتا إلى أن خام مربان يتميز بخصائص فريدة ومستويات إنتاج مستقرة تجعله من أفضل خامات النفط على مستوى العالم.

جوجل بلس شارك في واتس ایب