غرفة الفجيرة تبحث العلاقات التجارية مع جنوب أفريقيا

الفجيرة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 20 اكتوبر 2019ء) أكد الشيخ سعيد بن سرور سيف الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز علاقاتها مع جمهورية جنوب أفريقيا ..مشيراً إلى أن العلاقات بين الدولتين تشهد تطوراً إيجابياً كبيراً على كافة الأصعدة الاقتصادية والتجارية.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمقر الغرفة ظهر اليوم سعادة مجوبو دايفيد ماجابي قنصل عام جمهورية جنوب أفريقيا بدبي وعدد من المسؤولين بالقنصلية بحضور سعادة كل من مروان عبد الله بن الشيخ ومصبح محمد المزروعي عضوي مجلس إدارة الغرفة وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين إمارة الفجيرة وجمهورية جنوب أفريقيا وإمكانية اقامة شراكات تجارية واستثمارية بين أصحاب الأعمال لدى الجانبين .

وأوضح مدير عام الغرفة أن جمهورية جنوب أفريقيا تعد شريكاً استراتيجياً قوياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأن إمارة الفجيرة ترتبط تجارياً مع جنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين الجانبين بلغ أكثر من 116 مليون درهماً عام 2018.

واستعرض الهنداسي إمكانات إمارة الفجيرة الاقتصادية والتنموية ..مشيراً إلى أن موقع الإمارة الجغرافي المتميز خارج مضيق هرمز والتحديث المستمر لبنيتها التحتية والمتكاملة، جعلت منها بوابة تجارية مثالية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال إن الإمارة يمكن أن تشكل لجنوب أفريقيا نافذة حيوية، لتنشيط تجارتها مع دول شبه القارة الهندية ودول شرق أفريقيا وأوروبا.

وأضاف مدير عام غرفة الفجيرة أن موقع الفجيرة وإمكاناتها الكبيرة في تخزين وتكرير النفط، أهلاها إلى أن تكون الثانية على مستوى العالم في مجال تزويد السفن بالوقود، كما أن الإمارة توفر بيئة استثمارية مشجعة، لاسيما في مجالات تخزين وتكرير النفط حيث تبلغ السعة التخزينية حالياً نحو 10 ملايين متًرمكعب ..موضحا أنه يجري حالياً تنفيذ مشروع لتخزين 42 مليون طن متري من النفط في الفجيرة ما يجعلها أكبر مركز لتخزين النفط في العالم .

وأكد سعادة قنصل عام جمهورية جنوب أفريقيا خلال اللقاء حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الإمارات، لما تتميز بها من انفتاح على العالم وما تمتلكه من إمكانات وخبرات واسعة في مجال التجارة والخدمات والبنية التحتية المتطورة وما تتمتع بها من أمن واستقرار اقتصادي.

واستعرض المقومات الاقتصادية في بلاده، مشيراً إلى أنها تتشكل من قطاع التعدين والزراعة والصناعات الغذائية والطاقة ..وقال إن أصحاب الأعمال في بلاده يتطلعون لتعزيز العلاقات مع نظرائهم في إمارة الفجيرة ما يسهم في تبادل المعلومات حول فرص الاستثمار المتاحة لدى كلا الطرفين وإمكانية اقامة شراكات تجارية لاسيما في مجال التعدين والسياحة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب