"أبوظبي للأوراق المالية" يحتفل بيوم المرأة العالمي

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 07 مارس 2019ء) قال سعادة خليفة سالم المنصوري الرئيس التنفيذي لسوق ابوظبي للاوراق المالية بالانابة إن عدد الموظفات في السوق وصل الى 56 موظفة أي ما نسبته 43% من اجمالي عدد موظفي السوق الذي يصل الى 130 موظفاً.

واضاف أن عدد المستثمرات بلغ نحو 297 ألف مستثمرة من 129 جنسية مع نهاية عام 2018 وبذلك يشكل العنصر النسائي ما نسبته 37% من إجمالي عدد المستثمرين في السوق ..وبلغ اجمالي قيمة تداولاتهن خلال عام 2018 "بيعا وشراء" 3 مليارات درهم وبلغ عدد الأسهم التي يمتلكنها حوالي 3.8 مليار سهم بقيمة تبلغ 21.3 مليار درهم و ذلك مع نهاية العام 2018.

وخلال تصريحاته التي جاءت ضمن احتفال السوق بيوم المرأة العالمي قال سعادة المنصوري "نُقدّر الدور البارز والمهم الذي تقوم به المرأة كعضو فاعل في فريق عملنا المتزايد، ومشاركتها في تحقيق الأهداف الطموحة للسوق والمساهمة في تعزيز مكانة الدولة على المستوى العالمي ..ونحرص دوماً على توفير كافة المقومات والسبل وبيئة العمل المحفزة على الابتكار والتميز لكافة موظفينا من الجنسين بما يضمن لهم تقديم أفضل أداء وكفاءة في العمل".

وأكد أن سوق أبوظبي للأوراق المالية يفخر بوجود نماذج نسائية ناجحة وبارزة تمثل القدوة الحسنة للمرأة وتشجيعها على بذل المزيد من العطاء والإبداع والتميز وأن السوق يواصل الارتقاء بعمله بما ينسجم مع توجهات قيادتنا الرشيدة في تعزيز دور المرأة وتحفيزها على المشاركة بفاعلية جنبا الى جنب مع الرجل في كل ما من شأنه خدمة الوطن.

وأضاف أن الدعم الكبير الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ساهم في ترسيخ مشاركة المرأة في مسيرة التنمية الشاملة لدولة الامارات ومكنها من تولي اعلى المناصب في العديد من الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة مما جعلها تتبوأ مراكز متقدمة في المساواة ليس فقط على مستوى المنطقة وإنما على مستوى العالم.

من جانبهم أعرب موظفو السوق عن تقديرهم واعتزازهم بالدور الريادي الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في تطبيق سياسة تمكين المرأة الإماراتية وحرص سموها على تعزيز مكانة المرأة في مسيرة النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب