"الإمارات للفضاء" و"الياه سات" تشاركان في معرض البحرين الدولي للطيران

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 11 نوفمبر 2018ء) تشارك وكالة الإمارات للفضاء وشركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" في فعاليات الدورة الخامسة من معرض البحرين الدولي للطيران والتي ستقام خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري حيث يسلط الجناح المشترك للجانبين الضوء على أبرز المشاريع الفضائية للدولة وأهم المبادرات الاستراتيجية لكلا الجهتين.

وتهدف وكالة الإمارات للفضاء من خلال المشاركة في المعرض إلى تسليط الضوء على مجموعة من أبرز المشاريع الاستراتيجية الفضائية التي أطلقتها دولة الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية ومن بينها "مسبار الأمل" الذي يعد أول مشروع عربي من نوعه لاستكشاف كوكب المريخ والذي يجري تطويره من قبل مركز محمد بن راشد للفضاء تحت إشراف وتمويل من الوكالة وغيرها من المشاريع التي ترسخ مكانة دولة الإمارات على الخارطة الفضائية العالمية.

وستستعرض الوكالة أيضا العلاقات الاستراتيجية القوية على مستوى القطاع الفضائي التي تجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين ممثلة بالهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وذلك في عدد من المجالات من بينها تبادل المعلومات والخبرات والكفاءات الوطنية والتعاون في المشاريع البحثية وغيرها ذات الصلة بالسياسات والتشريعات الفضائية وذلك تفعيلا لمذكرة التفاهم التي جرى توقيعها عام 2015 على هامش الدورة السابقة من المعرض وتحدد أطر التعاون بين الجانبين في مجال استكشاف واستخدام الفضاء للأغراض السلمية.

وأكد سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء إن مشاركة الوكالة في المعرض تنسجم مع خططها الاستراتيجية الرامية إلى ضمان حضورها في أكبر وأهم معارض الطيران والفضاء على مستوى العالم بما يعزز من دور الدولة وحضورها ضمن القطاع الفضائي العالمي ومن بينها معرض البحرين الدولي للطيران الذي يعد من بين الأسرع نموا في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أن هذا الحدث يعد فرصة لتسليط الضوء على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين دولة الإمارات والوكالة مع مملكة البحرين والهيئة الوطنية لعلوم الفضاء والتي توجت بتوقيع مذكرة تفاهم أسهمت في تعزيز معارف ومقدرات البلدين على صعيد علوم الفضاء والفلك.

من جانبه قال مسعود شريف محمود الرئيس التنفيذي لشركة "الياه سات" إن المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران تتيح التواصل مع كبرى شركات قطاع الطيران لبحث سبل التعاون في توفير خدمات الاتصالات الفضائية.

ولفت إلى أن الياه سات تقدم خدماتها في أكثر من 55 دولة حاليا لمختلف العملاء من الجهات الحكومية والتجارية بما يشمل القطاعات التعليمية والصحية والمؤسسات التجارية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب