" كهرباء دبي" تعلن خلال "ويتيكس" وصول عدد محطات " الشاحن الأخضر " إلى 200

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 25 اكتوبر 2018ء) أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إنجازها ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "الشاحن الأخضر" والذي شمل تركيب 100 محطة جديدة من محطات شحن السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء إمارة دبي ليتضاعف إجمالي عدد محطاتها في دبي إلى 200 محطة.

جاء ذلك ضمن فعاليات الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2018" وفي إطار جهود الهيئة لتشجيع الجمهور على اقتناء هذا النوع من السيارات الصديقة للبيئة بما يسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية ودعم وسائل النقل المستدامة في دبي.

كانت الهيئة قد أطلقت مبادرة "الشاحن الأخضر" عام 2015 لإنشاء البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية ضمن مبادراتها الذكية تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مؤسس ورئيس معرض ويتيكس : " يمثل معرض ويتيكس فرصة مثالية للهيئة للإعلان عن آخر إنجازاتها ومشروعاتها التنموية والتطويرية والمستدامة في مختلف مجالات الطاقة والمياه والاستدامة والتقنيات الخضراء ويسعدنا الإعلان اليوم من خلال هذه المنصة الفريدة عن مضاعفة عدد محطات الشاحن الأخضر وصولاً إلى 200 محطة شحن جديدة استمراراً لجهودنا في دعم مبادرة دبي الذكية لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً ".

و أوضح أن الهيئة تقدم محفزات تتضمن توفير خدمة شحن السيارات الكهربائية للمستخدمين المسجلين في خدمة الشاحن الأخضر التابعة للهيئة مجانا و ذلك حتى نهاية عام 2019 و حصراً بنقاط شحن السيارات الكهربائية الموجودة ضمن نطاق محطات الشاحن الأخضر في الأماكن العامة وليس في محطات الشحن المنزلية.. مشيرا إلى أنه تماشيا مع مبادرة دبي الذكية حرصت الهيئة على تقديم خدمة الحصول على بطاقة الشاحن الأخضر مجاناً عن طريق القنوات الذكية من خلال التقديم عبر تطبيق الهيئة الذكي على منصتي "آي.أو.إس" و"أندرويد" أو موقعها الإلكترونيwww.dewa.gov.ae . كما يمكن التعرف من خلال هذه القنوات الذكية على مواقع محطات الشاحن الأخضر التي يتم تحديثها باستمرار لضمان تقديم أفضل خدمة للمتعاملين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب