دبي تستضيف مؤتمر ومعرض سيتريد الشرق الأوسط للقطاع البحري 29 أكتوبر

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 15 أغسطس 2018ء) تستضيف دبي "مؤتمر ومعرض سيتريد الشرق الأوسط للقطاع البحري 2018" في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

يناقش المؤتمر العديد من المواضيع المتعلقة بالقطاع و تشمل الهجمات السيبرانية وتأثيرها السلبي على المجتمع البحري فضلاَ عن التركيز على أهم عوامل الخطر جراء هذه الهجمات ووضع تدابير أكثر فعالية لمكافحة تهديدات الجرائم الإلكترونية المتطورة.

و يتناول المؤتمر العديد من المحاور المهمة في مقدمتها الأمن السيبراني و أهميته الحيوية المتزايدة خاصةً بعد تحذير المكتب البحري الدولي "IMB" من تعرض قطاع النقل البحري للهجمات الإلكترونية وأعمال القرصنة فضلاً عن تزايد الدعوات لمطالبة الشركات العاملة في هذا المجال بتبني المزيد من السياسات و الاستراتيجيات الشاملة لمكافحة التهديدات والهجمات السيبرانية وجعلها أولوية قصوى وذلك بحضور صناع القرار والخبراء والمختصين والأكاديميين وأصحاب المصالح.

و قالت إيما هاول مدير التسويق العالمية المحفظة البحرية لشركة "يو بيه إم البحرية " :إنه لأمر مُشجع أن يجتمع في دبي خلال "معرض مؤتمر سيتريد الشرق الأوسط للقطاع البحري 2018" صناع القرار والخبراء والمختصون من مختلف أنحاء العالم للتباحث حول العديد من الموضوعات المهمة مثل الأمن السيبراني في القطاع البحري ".

. مشيرة إلى أن القائمين على القطاع البحري اتخذوا العديد من الإجراءات و التدابير لمكافحة الهجمات الإلكترونية المتزايدة في ظل أعمال القرصنة التي تعرضت لها شركات النقل البحري مؤخراً.

وأضافت إنه بالرغم من ذلك مازال هناك الكثير من التحديات التي يجب مواجهتها من خلال تطوير وتسويق تقنيات وحلول الأمن الإلكتروني المبتكرة بهدف تعزيز البنية التحتية للأمن السيبراني ليكون قادرا على مكافحة الهجمات الإلكترونية .

ومن المُقرر أن تدير كاثرينا ستانزل المديرة العام لشركة "إنترتانكو" جلسة نقاشية لمدة يوم واحد في 30 أكتوبر المُقبل تحت عنوان "الحماية من الأمن السيبراني" تتناول العديد من المواضيع الهامة مثل الشحن البحري الذكي وآثاره الإيجابية ومن ثم يليها موائد مستديرة تفاعلية بمشاركة الحضور وذلك على هامش "ندوة "الامارات للقادة البحريين" التي يُنظمها مكتب دبي للتجمع البحري.

جوجل بلس شارك في واتس ایب