غرفة دبي تفتتح مكتباً تمثيلياً جديداً في مومباي

دبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 05 أغسطس 2018ء) أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم عن افتتاح مكتب تمثيلي جديد لها في الهند في خطوةً لتوسيع حضورها في قارة أسيا هدفها المساهمة في توثيق العلاقات التجارية بين دبي والهند و تحفيز رجال الأعمال على استكشاف الفرص الاستثمارية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين.

ويعتبر المكتب الجديد في الهند العاشر للغرفة في الأسواق العالمية وذلك بعد افتتاح مكاتب في كل من بنما وساو باولو بالبرازيل وباكو بأذربيجان وأديس أبابا بأثيوبيا وإربيل بالعراق ووأكرا بغانا ومابوتو بموزمبيق ونيروبي بكينيا وشنغهاي بالصين.

وقال سعادة حمد بو عميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبيان غرفة دبي تولي السوق الهندية اهتمامًا بالغًا فهي إلى جانب كونها من أكبر الشركاء التجاريين لإمارة دبي تمتلك فرصاً واعدة تحفز تحقيق نمو مستدام لشركائنا التجاريين معتبرا افتتاح هذا المكتب التمثيلي تجسيدا للالتزام بالعمل على استكشاف فرص استثمارية تعود بالنفع على مجتمع الأعمال في دبي .

وقد ارتفع عدد الشركات الهندية المسجلة في عضوية غرفة دبي والعاملة في الإمارة من 27717 شركة في العام 2015 وصولاً إلى 38238 شركة خلال النصف الأول من العام الجاري اي بنسبة نمو بلغت حوالي 38%.

وتهيمن تجارة المجوهرات والأحجار الكريمة على أكثر من نصف تجارة دبي والهند في حين أن أبرز واردات دبي من الهند تشمل الحيوانات الحية والمنتجات الحيوانية والخضروات والزيوت النباتية والمواد الغذائية ومنتجات التبغ إلى جانب المواد الكيميائية والبلاستيك والمطاط والأخشاب والسيراميك والإسمنت .

وقد بلغت صادرات وإعادة صادرات اعضاء غرفة دبي إلى الهند خلال النصف الأول من العام 2018 حوالي 3 مليارات درهم.

واحتلت الهند المرتبة الثانية على لائحة الشركاء التجاريين لإمارة دبي خلال العام 2017 بتجارة بلغت قيمتها 99 مليار درهم تمثل نسبة 7.6% من إجمالي تجارة دبي غير النفطية مع العالم.

وسبق لغرفة دبي ان نظمت بعثة تجارية العام 2017 إلى مدينة مومباي الهندية في إطار خطة الغرفة الاستراتيجية للتوسع الخارجي واستكشاف أسواق جديدة خارجية لمجتمع الأعمال تعزز تنافسيتهم وتساعد في ترسيخ ريادتهم في الأسواق العالمية المستهدفة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب