"تنظيم الاتصالات" : 1200 نشاط تجاري تشملها مبادرة "باشر اعمالك خلال 15 دقيقة"

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 25 يوليو 2018ء) أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات أن عدد الأنشطة التجارية التي شملتها المرحلة الأولى من مبادرة "باشر اعمالك خلال 15 دقيقة" التي أطلقتها بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية في امارات رأس الخيمة والشارقة وعجمان والفجيرة تتضمن 1200 نشاط تجاري ..مؤكدة أن المبادرة التي تستهدف الحصول على جميع الموافقات الخاصة بممارسة الاعمال الكترونيا ستعمم على جميع امارات الدولة خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأكدت الهيئة ان المرحلة الثانية من المبادرة ستشمل توفير خمس خدمات جديدة لمجتمع الاعمال منها ما هو مخصص للمستثمرين من خارج الدولة.

وجاء إطلاق المبادرة استنادا الى رؤية دولة الامارات نحو تعزيز بيئة الأعمال لبناء اقتصاد تنافسي معرفي مبنى على الابتكار ومحصن بمقاييس دولية وبيئة تنظيمية محفزة لاستقطاب الاستثمارات وذلك وفقا لما أعلنت عنه الهيئة في وقت سابق.

وتفصيلا قال المهندس محمد الخميس مدير برنامج حكومة الامارات الذكية إن إطلاق المبادرة جاء استكمالاً لخطة دولة الإمارات نحو التحول الذكي في قطاع تقديم الخدمات الحكومية بأسلوب مبتكر أكثر تطورا ..مشيرا الى أن المبادرة ستساهم في أتمتة عملية الحصول على جميع الوثائق اللازمة لمزاولة العمل الكترونياً وخلال 15 دقيقة.

وأوضح في تصريح خاص لوكالة أنباء الامارات "وام" أن المبادرة شملت الشركاء الاستراتيجيين في رأس الخيمة وعجمان والفجيرة فيما سيتم اطلاقها مع بقية الشركاء في إمارة أبوظبي ودبي والشارقة وأم القيوين حسب جاهزيتهم وبحد أقصى في سبتمبر 2018.

وأكد أن المرحلة الثانية من المبادرة ستتضمن خدمات التجديد والتحديث والإلغاء، وإضافة نشاطات للرخصة التجارية كما ستشمل المستثمرين من خارج الدولة وسيتم الربط مع القطاع الخاص مما سيتيح للعميل فتح حساب بنكي والتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة واختيار موقع الكتروني وموقع فعلي للشركة بالإضافة إلى إمكانية الحصول على صندوق بريد.

وبشأن عدد أنشطة الأعمال التي تتضمنها المبادرة قال مدير برنامج الحكومة الذكية إن المرحلة الأولى تشمل أكثر من 1200 نشاط تجاري تختلف تصنيفاتها حسب الدائرة الاقتصادية في الامارة المعنية ..مشيرا الى أن جميع هذه الأنشطة التجارية التي يستفيد منها المواطن والمقيم لا تتطلب موافقات خارجية ويتم دفع جميع الرسوم الاتحادية والمحلية الخاصة بها في معاملة واحدة.

يشار الى أن المبادرة الوطنية التي أطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات تهدف الى تسهيل إجراءات تأسيس الشركات عبر توفير منصة وطنية ذكية تعمل بنظام متطور حيث يستطيع المتعامل من خلالها إنهاء جميع الاجراءات المتعلقة بالحصول على التراخيص في فتره زمنية قصيرة وجيزة في إمارات الدولة كافة حيث تتميز المبادرة بتبسيط العمليات وتقليل الاجراءات والمدة الزمنية والتخلص من الإجراءات اليدوية والمعاملات الورقية وتقليل عدد زيارات المتعامل الى الجهات الاخرى.

جوجل بلس شارك في واتس ایب