Hub71 تطلق شراكات ومبادرات أكاديمية جديدة لتنمية المواهب في مجال التكنولوجيا

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 31 كانون الثاني 2021ء) عقدت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، شراكتين جديدتين مع مؤسستين أكاديميتين رائدتين هما منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، وكلية INSEADالشرق الأوسط لتنمية المواهب في أبوظبي لجذب قدرات علمية وتكنولوجية جديدة إلى مجتمعها التقني المتنامي.

ويقوم احتضان أبوظبي للتكنولوجيا والابتكار إلى حد كبير على تنمية المهارات المحلية وجذب أفضل المواهب من حول العالم لمواكبة تحول الإمارة الرقمي.

وستستفيد كل مؤسسة من خلال شراكات Hub71 الأكاديمية الجديدة من شبكة شركاء منظومة التكنولوجيا والمرشدين الخبراء لدعم الطلاب والخريجين بالإضافة إلى حصول شركاتها الناشئة على أولوية الوصول إلى برنامج Hub71 للحوافز. وتشمل الشراكات المفيدة للطرفين أيضاً ورش عمل في مجال الابتكار وبرامج مشتركة وفعاليات وهاكاثون إضافة إلى إمكانية الوصول إلى مكاتب العمل المشتركة WeWork x Hub71 في Hub71. كما سيتم تسهيل توظيف المتخرّجين وحصولهم على فرص تدريب في شركات Hub71 الناشئة، مما يزيد فرص العمل المتاحة وينمّي مجموعة المواهب التي تزخر بها أبوظبي.

وقالت حنان هرهره اليافعي، الرئيس التنفيذي لـ Hub71: "ستزود شراكاتنا مع المؤسسات الأكاديمية عالمية المستوى الطلاب ورواد الأعمال بالأدوات اللازمة لتطوير مهاراتهم الرقمية ومعارفهم وخبراتهم التكنولوجية، حتى نخرّج الجيل القادم من رواد الأعمال الذين سيعملون على الحفاظ على استمرارية الابتكار في أبوظبي.. مضيفا أنّ عدداً من القطاعات والمؤسسات الصغيرة والكبيرة يواجه صعوبة في تعيين المواهب الرقمية اللازمة لتقود التحول التكنولوجي في أبوظبي، وبالتالي، نستعدّ لمتطلّبات المستقبل من خلال تنمية المواهب التي تزخر بها أبوظبي وتحتاج إليها شركاتنا الناشئة وذلك عبر صقل المهارات المناسبة لضمان نمو واستمرارية قطاع التكنولوجيا العالمي في عاصمة الإمارات." من جهته، قال بيتر زمسكي، بروفسور الاستراتيجية والابتكار في Eli Lilly، نائب العميد، عميد الابتكار في INSEAD: " يسعدنا ككلية إدارة أعمال معروفة على مستوى العالم العمل على تنمية المواهب ودعم التحول الرقمي والابتكار في أبوظبي بالتعاون مع Hub71. فستتيح هذه الشراكة فرصاً هائلة لمجتمع INSEAD وتمكّن أفراده من التعاون والتواصل مع منظومة ديناميكية من المبتكرين والشركات الناشئة في واحدة من أكثر البيئات تطلعاً للمستقبل في العالم.".

من ناحيتها قالت البروفيسورة نهال شبراك، الرئيسة التنفيذية لمنتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار: "تتماشى شراكتنا الجديدة مع Hub71 مع أحد أهدافنا الاستراتيجية المتمثلة ببناء الشراكات وإعداد المنظومة لدعم الابتكار الآمن وتحقيق النمو. ويعمل منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار أيضاً مع شركائه على صقل مهارات الطلاب ورواد الأعمال للمساهمة في تحويل مدينة العين بالتحديد إلى اقتصاد إقليمي قائم على التعلّم والمعرفة.

ويتطلب تحقيق هذا الهدف مراعاة توافر القوى العاملة وتكاليفها بالإضافة إلى جودة المواهب، والتي نحرص عليها من خلال نقل المعرفة والتكنولوجيا من جامعة الإمارات الرائدة التي تضم أكثر من 14 ألف طالب إلى الشركات الناشئة والمؤسسات الجديدة. ويعدّ هذا الأمر استكمالاً لبرنامج Hub71 الحوافز الذي يهدف إلى جذب المزيد من شركات البحث والتطوير الناشئة والمؤسسات إلى أبوظبي." وتستضيف Hub71 - سعياً منها إلى تزويد مجتمع المؤسسين ورواد الأعمال بتوجيهات الخبراء - مجموعة من المرشدين من خلفيات متنوعة لدعم جهودهم في تأسيس شركات ناشئة. وسيتم ربط المؤسسين بمرشدين من الشركات الناشئة والمؤسسات وشركات رأس المال الجريء وغيرها من مراكز الابتكار والذين يتمتعون بالخبرة اللازمة لإنشاء علاقات مفيدة لمختلف الأطراف وتعزيز تبادل المعرفة.

وعقدت Hub71 شراكة مع Yougig لتسهيل الوصول إلى مجموعة عالمية من المواهب في مجال التكنولوجيا وتوفير سوق إلكتروني سهل الاستخدام حصرياً لمجتمع الشركات الناشئة التي تحتضنها. وقد بات بإمكان الشركات الناشئة في Hub71 التواصل مع أكثر من مليون مطوّر تكنولوجي معروف حول العالم بأسعار حصرية. من خلال شركات تطوير البرمجيات في أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا، وكذلك الاستفادة من خدمات الدفع بالساعة عند الطلب لدعم فرق عملها.

وأضافت اليافعي قائلة: "ندرك أن الشركات الناشئة ستكون في وضع أفضل بكثير من خلال توفيرنا لها إمكانية الوصول السهل والموثوق إلى المواهب المتميزة في مجال التكنولوجيا، حفاظاً على استمرارية نموّ أعمالها." وستستضيف Hub71 في 10 فبراير النسخة الثالثة من سلسلة "آفاق أبوظبي الرقمية" ويمكن حضور الفعالية شخصياً أو عبر الإنترنت. وستركز الجلسة التي تحمل عنوان "مجتمعكم بالانتظار" على الدور الرائد الذي يؤديه التعليم والبحث الأكاديمي والمطوّرون في استدامة الابتكار وإنشاء مجموعة تكنولوجية تستخدم المواهب عالية الجودة، فضلاً عن الفوائد التي يحصدها رواد الأعمال الذين يعيشون ويعملون ويوسعون أعمالهم في أبوظبي.

وسيدير دان مورفي، مذيع الشرق الأوسط ومراسل قناة "سي ان بي سي"، الجلسة التي تضمّ شخصيات رفيعة المستوى تنتمي إلى شرائح مختلفة من مجتمع أبوظبي. ومن بين هذه الشخصيات معالي سارة عوض عيسى مسلم رئيس دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وحنان هرهره اليافعي، الرئيس التنفيذي لـHub71، وربى يوسف الحسن، المدير التنفيذي لبرنامج "غداً 21" في مكتب أبوظبي التنفيذي، والبروفسور الدكتور إريك زينغ، رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب