فارس الزعابي يمثل الإمارات في البطولة الأوروبية للداوثلون غدا بإسبانيا

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 06 مارس 2020ء) يخوض لاعب منتخب الإمارات للترايثلون فارس الزعابي تحديا جديدا غدا " السبت " بمشاركته في فئة المحترفين في البطولة الأوروبية للداوثلون 2020، التي تقام بمدينة بونتا أومبريا الإسبانية، بمشاركة 27 لاعبا محترفا من 13 دولة.

ويصنف الزعابي بين أفضل لاعبي الترايثلون المشاركين، حيث يحتل المرتبة السادسة من بين 27 لاعبا محترفا في الحدث، وعلى الصعيد العالمي يحتل المرتبة 53 من 314 لاعبا عالميا حسب تصنيف الاتحاد الدولي للترايثلون.

وشارك الزعابي سابقا في العديد من البطولات الإقليمية والعالمية، وقدم مستويات جيدة، إذ حقق المركز الثالث في البطولة العربية والأفريقية للدواثلون في نهاية العام الماضي، وما زال يواصل مسيرته الاحترافية من خلال التفرغ التام للتدريب مع مدرب محترف.

يذكر أن البطولة الأوروبية للداوثلون تعد أحدى السباقات الثلاثية التي تتكون من الجري لمسافة 5 كلم وركوب الدراجات الهوائية 10.

4 كلم ثم الجري لمسافة 2.5 كلم.

وأعربت جمعية الإمارات لرياضة الترايثلون عن تقديرها للجهود الكبيرة التي يبذلها فارس الزعابي في التدريب التي تصل إلى 30 ساعة أسبوعيا لكي يصل إلى مستوى أداء عال يستطيع من خلاله المشاركة في بطولات الترايثلون والدواثلون والأكواثلون ضمن فئات المحترفين، مقدما بذلك نموذجا ملهما للرياضين الذين يطمحون لتمثيل الدولة في البطولات الرياضية الدولية وتحقيق مراكز متقدمة بها.

من جانبه أكد الزعابي أن هدفه الأول هو التمثيل المشرف لدولة الإمارات في المحافل الرياضية بمختلف مستوياتها العربية والإقليمية والدولية، متمنيا أن تزيد قاعدة لاعبي هذه الرياضة لاكتشاف مواهب إماراتية يتم إعدادها خصوصا لبطولة العالم التي تستضيفها أبوظبي في عام 2022.

جوجل بلس شارك في واتس ایب