رعاية "الطيار" لبطولة أبوظبي لصيد الكنعد والسكل تستهدف دخول موسوعة جينيس

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 17 اكتوبر 2019ء) أعلن مساء أمس عن أغلى وأكبر صفقة رعاية بطولة صيد لأسماك الكنعد في افتتاح معرض أبوظبي للقوارب واليخوت، وذلك من خلال رعاية فريق الطيار لبطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل، في جولاتها الثلاثة للموسم الرياضي الحالي.. وتبلغ قيمة الرعاية مليون وثلاثمائة ألف درهم، بالإضافة إلى زورقي صيد كجائزة الموسم للأول في فئة الكنعد والأول في فئة السكل.

وجاء إعلان صفقة الرعاية بحضور عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وسالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وهزاع محمد بن ربيع المهيري مؤسس فريق الطيار وسط حضور كبير من وسائل الإعلام، ورواد المعرض الذي شهد في يومه الأول حضور الآلاف من عشاق القوارب واليخوت.

وتأتي رعاية الطيار في الموسم الثاني للبطولة لتعكس التزام الشركة بالواجب الوطني للفريق للبطولة التي تجتذب مشاركة الآلاف من الشباب وتسهم في تأصيل هواية جميلة للصيد ولإحدى أشهر الأسماك التي ارتبطت باسم الإمارات منذ القدم ، وتم الإعلان عن الصفقة بإزاحة الستار عن لوحة ضخمة تحمل تفاصيل الرعاية للحضور، إضافة إلى توقيع العقد بين الطرفين خلال المؤتمر الصحفي.

جاء قرار إعلان الصفقة على هامش معرض أبوظبي للقوارب واليخوت في نسخته 2019 الذي يشهد اهتماما إعلاميا كبيرا وستتوزع منافسات الموسم على ثلاث جولات مختلفة ، وتستمر كل جولة لمدة أربعة أيام مع قوانين خاصة تم وضعها من قبل النادي وفريق الطيار طيلة أيام المسابقة.

من جهته توجه سالم الرميثي بالشكر إلى فريق الطيار وإلى مؤسسه هزاع محمد بن ربيع المهيري .. مؤكدا أن رعاية الفريق للبطولة تؤكد حرص المؤسسات الوطنية في الدولة على أن يكون لها تواجد وحضور ضمن الأحداث التي تعنى بالموروث البحري وأهمية الحفاظ عليه.

وعبر الرميثي عن فخره بأن يكون النادي حاضنا لأكبر بطولة من ناحية الجوائز المادية للصيد حيث قال : "سيكون أمامنا مسؤولية كبرى في أن نخرج البطولة بالصورة الأمثل والتي تعطيها حقها بأن تكون الأعلى من ناحية الجوائز المادية، ونعد المشاركين بأن يجدوا تميزا وتفوقا فنيا في المنافسة التي سيكون لها حضورا كبيرا في مجتمع النواخذة والبحارة والمستعدين لإبراز موهبتهم في هذا المجال".

وهنأ عارف العواني نادي أبوظبي البحري وفريق الطيار على الشراكة الاستراتيجية والتي تعكس الرؤية الحكيمة بأهمية تنظيم وإقامة هذه البطولة التي تعنى بنشر ثقافة الصيد وأهميته في التراث الإماراتي.

وقال: " نفخر بهذه الرعاية التي تعد الأكبر على مستوى بطولات الصيد في المنطقة، وبالشراكة بين النادي وفريق الطيار، وتنظيم البطولة التي تعد جزءا مهما من الموروث الثقافي لدينا خاصة وأن صيد هذا النوع من الأسماك متأصل في تاريخ الأجداد".

وتوجه هزاع محمد بن ربيع المهيري بالشكر العرفان إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، معربا عن سعادته بأن يكون فريق الطيار داعما وراعية لبطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل، في نسختها لهذا الموسم وأن يرتقي بها كي تكون الأكبر من ناحية الجوائز على مستوى الشرق الأوسط.

وقال : " يؤمن فريق الطيار بأهمية المشاركة في دعم التراث وإحياء الموروث التاريخي للأجداد في مختلف البطولات والأنشطة التي تعنى بزيادة الوعي بأهمية التراث، وصيد الكنعد هو رياضة قديمة وهواية كانت مصدرا للرزق للأجداد ، ونحن نريد أن نحافظ على هذا الموروث وأن نساهم في استمراره وحضوره لدى الأجيال، وأن تبقى لحظات الصيد اليدوية حاضرة وبقوة في الأذهان".

وأكد هزاع أن الشراكة مع نادي أبوظبي البحري هذا الموسم ستكون مثمرة خاصة برعاية ثلاث جولات كاملة للكنعد والسكل وستقام على فترات متباعدة خلال الموسم .. وأضاف : "حرصنا على أن نكون حاضرين مع النادي في الصورة وأن نرسخ أهمية وقوة هذه المنافسة لدى كل المشاركين .. مضيفا لدينا خطة متكاملة خلال الموسم بدأنا بها مسبقا مع عدد من الأنشطة والبطولات، وسيستمر فريق الطيار في تقديم مفاجآته قريبا بحيث يكون داعما قويا لأنشطة عديدة خلال الموسم".

من ناحية أخرى اعتمدت اللجنة المنظمة للمسابقة مواعيد ثلاث جولات خاصة ببطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل، وستنطلق الجولة الأولى في 27 نوفمبر المقبل وتستمر أربعة أيام، وتنطلق الجولة الثانية في 23 يناير وتم تحديد موعد انطلاق الجولة الثالثة في شهر مارس، وكانت اللجنة قد قامت باختيار المواعيد كي تتناسب مع موسم الصيد لسمك الكنعد والسكل إضافة إلى توافق التوقيت أيضا مع الأوقات الملائمة للصيد من ناحية الشهر العربي أيضا.

ويعتزم منظمو البطولة وراعي الحدث التواصل مع موسوعة جينسن للأرقام القياسية من أجل تسجيل صفقة رعاية البطولة وإدراجها في الموسوعة كأحد أكبر أرقام رعاية بطولة صيد أسماك على مستوى المنطقة والعالم أيضا، وفي حال تم تحقيق ذلك فإن الرقم سيشكل نجاحا للإمارات وللبطولة أيضا خاصة وأن الوصول إلى موسوعة جينيس يكون دوما عبر الأرقام القياسية والضخمة في أي مجال وأي فئة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب