ولي عهد الفجيرة يشهد انطلاق الجولة الختامية لبطولة الجائزة الكبرى بالتايكواندو

الفجيرة (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 23 نوفمبر 2018ء) شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة مساء أمس انطلاق الجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى بالتايكواندو التي تقام تحت رعاية سموه في مجمع زايد الرياضي بمشاركة 128 لاعباً ولاعبة يمثلون 48 دولة من مختلف قارات العالم.

حضر حفل الافتتاح إلى جانب سموه.. الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد الإماراتي لبناء الأجسام والقوة البدنية والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي والأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد مدير العلاقات الدولية باللجنة الأولمبية العربية السعودية والدكتور تشونج وون شوي رئيس الاتحاد العالمي للتايكواندو وسعادة بارك كانج هو سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة و سعيد عبد الغفار حسين أمين عام الهيئة العامة للرياضة والعميد أحمد حمدان الزيودي رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو وعدد من القيادات الرياضية والمسؤولين في الدولة وحشد كبير من الجمهور.

وتفضل سمو ولي العهد بإعطاء إشارة افتتاح المنافسات في البطولة كما قام سموه بتكريم جميع الداعمين والمؤسسات الشريكة التي ساهمت في تنظيم هذه البطولة في إمارة الفجيرة.

وكان رئيس الاتحاد الإماراتي للتايكواندو العميد أحمد حمدان الزيودي ألقى كلمة في حفل الافتتاح أكد فيها ان الفجيرة صارت مدينة التايكواندو بالشرق الاوسط وقبلة عشاق هذه اللعبة في العالم .. كما عبر عن اعتزاز إمارة الفجيرة باستضافة واحدة من أقوى البطولات على صعيد رياضة التايكواندو مشيراً إلى ان هذه الاستضافة تأتي بفضل توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة وحرصه الدائم على وضع الإمارة على خارطة البطولات الرياضية المختلفة.

من جانبه شكر رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور تشونج وون شوي سمو ولي العهد على حُسن الاستضافة مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي مسرور بما قدمته الإمارة لزوارها من خدمات احترافية وحسن استقبال مؤكداً أن الاتحاد الدولي حريص دائماً على نشر رياضة التايكواندو في مختلف بقاع العالم.

ويتنافس في البطولة 128 لاعباً ولاعبة ضمن ثمانية أوزان مقسمة بين الجنسين حيث يشارك في كل وزن أفضل ١٦ لاعباً مُصنفاً دولياً.

وستكون جولة الفجيرة مصنفة من عيار الـ ٨ نجوم ما يعني أن صاحب الميدالية الذهبية سيحصل على ٨٠ نقطة في تصنيفه الأولمبي والذي سيلعب دوراً كبيراً في عملية تأهله إلى أولمبياد طوكيو 2020 علماً أن الجولات الأربعة الماضية من البطولة كانت مصنفة من عيار الأربع نجوم /٤٠ نقطة/.

وشهدت منافسات اليوم الأول من البطولة خوض نزالات جميع الأوزان من دور ثمن النهائي وحتى نصف النهائي و تُلعب اليوم منافسات تحديد المركز الثالث والنزال النهائي لكل وزن من الأوزان الثمانية.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها الجولة الختامية من بطولة الجائزة الكبرى في مدينة عربية وشرق أوسطية فيما سبق للعاصمة المغربية الرباط أن استضافت إحدى الجولات المؤهلة في العام الماضي.

وجاء اختيار إمارة الفجيرة لاستضافة هذه الجولة من بطولة الجائزة الكبرى بعد العمل الدؤوب للإمارة والتنظيم المثالي للأحداث الرياضية وفي مقدمتها نجاحها المستمر في تنظيم بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو خلال السنوات الماضية وجاء هذا التفوق بفضل توجيهات سمو محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والرئيس الفخري لاتحاد الإمارات للتايكواندو.

وعقب بطولة الجائزة الكبرى ستستضيف إمارة الفجيرة بطولة العالم للتايكواندو للفرق التي ستحظى أيضاً باهتمام كبير من مجتمع رياضة التايكواندو وسيشارك فيها عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من عدة دول وستقام يومي ٢٤ و٢٥ نوفمبر الجاري.

جوجل بلس شارك في واتس ایب