الأوكراني بافل يتصدر بطولة الأساتذة في مهرجان أبوظبي للشطرنج

أبوظبي (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 14 ديسمبر 2021ء) انفرد الأوكراني بافل اليانوف بصدارة بطولة الأساتذة للشطرنج السريع، في مهرجان أبوظبي الدولي، الذي يتوج أبطاله غدا بعد 4 أيام من المنافسات في 7 مسابقات، شارك فيها 195 لاعباً ولاعبة من 49 دولة، على جوائز مالية قدرها 40 ألف دولار أمريكي.

ورفع اليانوف رصيده إلى 5 نقاط، بنهاية الجولة السادسة، عقب فوزه على الإيراني برهم مقصودلو، الذي يحتل المركز الثاني بـ 4 نقاط ونصف، متساوياً مع الروسي فلاديمير فيدوسيف، الذي فاز على الكازاخستاني رينات جمعاباييف، في المسابقة التي تقام على النظام السويسري من 9 جولات، ويتشارك في المركز الرابع بالترتيب الثلاثي المصري باسم أمين، والألماني دانييل فريدمان والمجري فيكتور اردوس.

ويلتقي بالجولة السابعة فلاديمير فيدوسيف مع بافل اليانوف على، ودانييل فريدمان مع برهم مقصودلوا، وباسم أمين مع سوكو بارتوش، وفيكتور اردوس مع ايفان ايفانسفتش.

يذكر أن بطولة الأساتذة يشارك فيها 24 لاعباً من حملة الألقاب الدولية الرفيعة على مستوى لعبة الشطرنج ويمثل الإمارات في هذه الفئة اللاعبين سالم عبد الرحمن وعمران الحوسني.

من ناحية أخرى حافظت الارمينية ماريا كيفوركيان على صدارة البطولة المفتوحة لليوم الثاني على التوالي، بحصدها العلامة الكاملة /6 نقاط من 6 جولات/، ويطاردها ثلاثة لاعبين هم الفلبينيان ديماكروت فرنسيس وارمل ابوسيجومن واللبناني مارك نصار ولكل منهم 5 نقاط، وتشهد البطولة المفتوحة مشاركة 56 لاعباً ولاعبة من بينهم نجوم اللعبة في الدولة.

وعلى صعيد منافسات الناشئين، التي ينافس فيها 115 لاعباً ولاعبة، تربع الهندي ديف جوبين على القمة بـ 6 نقاط من 6 جولات، ويلاحقه مواطنه الفريد جوكلين الذي يحتل المركز الثاني بـ 5 نقاط ونصف، بينما يتساوى 8 لاعبين برصيد 5 نقاط، وهم الإماراتي زين درويش المعمري، والمصري محمد كريم، بالإضافة إلى السداسي الهندي سودهيت سامبريت، وسيدراث بيلاجي، ودومير فيهان، وجيري أكتايب، وأنانثاريان، وهارشافارديني.

أما بطولة خط الدفاع الأول التي تقام للمرة الأولى ضمن منافسات المهرجان تكريماً لهذه الفئة على ما قامت من جهود خلال الفترة الماضية، فيتصدر المشهد فيها، الإماراتيان عوشة الشامسي وعبد الله الكعبي، وتقام البطولة بنظام الدوري الكامل من 7 جولات وينافس فيها 8 لاعبين.

جوجل بلس شارك في واتس ایب