اللجنة الأولمبية الأردنية تعلق منافسات وتدريبات المنتخبات الوطنية على خلفية إصابات بكورونا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 22 أغسطس 2020ء) قررت اللجنة الأولمبية الأردنية، اليوم السبت، إيقاف الأنشطة التنافسية وتدريبات المنتخبات الوطنية بدءًا من يوم غد الأحد ولمدة سبعة أيام، على خلفية إصابة عدد من الرياضيين والإداريين في الألعاب الجماعية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وحسب بيان صادر عن اللجنة الأولمبية الأردنية حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه، فقد "قررت اللجنة الأولمبية الأردنية ومن خلال مكتبها التنفيذي الذي عقد اجتماعه اليوم السبت إيقاف الأنشطة التنافسية وتدريبات المنتخبات الوطنية بدءًا من يوم الأحد الموافق 23 آب/أغسطس ولمدة سبعة أيام"​​​.

ويأتي هذا القرار -حسب البيان - بعد إصابة بعض الرياضيين والإداريين في الألعاب الجماعية بفيروس كورونا المستجد، وحرصا من اللجنة الأولمبية الأردنية (المظلة الرسمية للرياضة في الأردن) على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات الوطنية.

كما وتؤكد اللجنة الأولمبية على "ضرورة التزام الاتحادات الرياضية بالإجراءات الصحية وذلك حفاظاً على السلامة العامة للقطاع الرياضي".

كان النادي الفيصلي الأردني لكرة القدم قد أعلن، الخميس الماضي، عن إصابة خمسة لاعبين بفيروس كورونا، وهم براء مرعي وسالم العجالين ويوسف الرواشدة وإحسان حداد والمحترف السنغالي دومينيك.

وتسببت هذه الإصابات بإعلان الاتحاد الأردني لكرة القدم تعليق كافة نشاطاته، بما فيها دوري المحترفين لمدة 14 يوما، فيما أكدت أمين عام اتحاد الكرة سمر نصار في تصريحات لقناة الأردن الرياضية عدم وجود نية لإلغاء بطولة الدوري.

جوجل بلس شارك في واتس ایب