اهتمامات الصحف الباكستانية

إسلام آباد (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 07 يونيو 2020ء) أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم ، الارتفاع القياسي الذي تشهده باكستان في الإصابات بفيروس كورونا بشكل يومي، لتحتل المرتبة السابعة عشرة بين الدول الأكثر انتشارًا للفيروس .

واهتمت بتصريحات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الذي أكد على أهمية تطبيق الإغلاق الذكي بصرامة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت إلى تعيين باكستان للدبلوماسي محمد صادق خان مبعوثاً خاصاً لها في أفغانستان ضمن جهودها لدعم عملية السلام والمصالحة الأفغانية.

وتطرقت إلى إعلان شركة "إيرباص" عن عدم عثورها على أي خلل يؤكد تعرض طائرة الخطوط الجوية الباكستانية التي تحطمت الشهر الماضي في كراتشي لعطل فني.

وتابعت قلق السلطات الباكستانية من الخسائر الجسيمة التي خلفتها أسراب الجراد بالمحاصيل الزراعية بشكل قد يؤدي إلى أزمة في مجال الأمن الغذائي.

وتناقلت في الشأن العالمي أنباء انتشار دائرة الاحتجاجات ضد عدم المساواة العرقية إلى مختلف دول العالم، وارتفاع حصيلة كورونا إلى أكثر من ستة ملايين إصابة.

وتطرقت إلى مقتل أحد عشر مقاتلاً موالياً للحكومة الأفغانية جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب أحد الطرق في شمال أفغانستان.

جوجل بلس شارك في واتس ایب