مسؤول طبي بصنعاء: عدد الوافدين من الخارج تجاوز 4 آلاف والسعودية تعتزم إعادة ألفين

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 27 مارس 2020ء) كشف مسؤول طبي في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الجمعة، أن عدد الوافدين من الخارج تجاوز 4 آلاف، متهماً السعودية بتكثيف الرحلات عبر المطارات والمنافذ البرية التي تديرها في اليمن، رغم مخاطر تفشي فيروس كورونا.

ونقلت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة أنصار الله، عن المتحدث باسم اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة الدكتور عبد الحكيم الكحلاني، قوله، "السعودية تنوي إعادة ما يقارب ألفي معتمر يمني إضافة لرغبتها في تكثيف الرحلات الجوية في الوقت الذي تغلق منافذها وأجواءها"​​​.

وأضاف "نعمل على استيعاب الأعداد الوافدة من الخارج وتوفير الخدمات اللازمة لهم في مراكز الحجر الصحي، وشكلنا لجاناً إضافية للتنسيق والترتيب وتوفير الخدمات اللازمة لاستقبال الأعداد الكبيرة من الوافدين".

وانتقد الكحلاني، المنظمات الأممية إزاء جهود منع انتقال وباء كورونا إلى اليمن، بالقول إن "دورها يكاد لا يذكر رغم ما يعانيه البلد من مأساة إنسانية"، مضيفاً أن "الفرق التي تم تشكيلها لمعالجة الأوضاع في مراكز الحجر هي لجان محلية وبدعم وتمويل محلي".

وأشار إلى إعداد خطة مع لجنة شؤون الأسرى في "أنصار الله" وبالتنسيق مع وزارة الصحة بصنعاء لمنع انتقال فيروس كورونا ممن أسماهم بـ"المرتزقة"، في إشارة إلى الجيش اليمني، في جبهات القتال.

وأكد أن "أي مرتزق سيقع في الأسر سيخضع لنفس إجراءات الحجر المؤسسي وسيتم مراقبة الجميع".

وكان زعيم "أنصار الله"، عبد الملك الحوثي، اتهم، التحالف العربي والجيش اليمني، الخميس، بـ"اخفاء انتشار وباء كورونا بين أوساطهم في عدد من الجبهات والمحاور".

وقال الحوثي في خطاب متلفز، بثته قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، "مصادرنا تؤكد لنا انتشار وباء كورونا في جبهة ميدي (محافظة حجة شمال غربي اليمن) وبأعداد كبيرة".

جوجل بلس شارك في واتس ایب