السفارة السعودية في بيروت تنصح المواطنين بتأجيل السفر إلى لبنان لتجنب الإصابة بـ "كورونا"

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 29 فبراير 2020ء) نصحت السفارة السعودية في بيروت، اليوم السبت، المواطنين السعوديين، الذين يخططون لزيارة لبنان، بتأجيل السفر إلى هذا البلد؛ حفاظا على سلامتهم من الإصابة بفيروس "كورونا".

وقالت السفارة، في بيان عبر تويتر، "انطلاقا من حرص سفارة المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية اللبنانية على سلامة المواطنين السعوديين من انتقال فيروس كورونا  المنتشر في دول عديدة؛ تأمل السفارة من المواطنين السعوديين تأجيل السفر غير الضروري إلى الجمهورية اللبنانية"​​​.

ونصحت السفارة المواطنين السعوديين بتجنب الذهاب إلى المناطق المزدحمة، واتباع الإجراءات الصحية المعلنة للوقاية من هذا الفيروس.

كان وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني ميشال نجار أصدر، أمس، قرارا بوقف النقل جواً وبراً وبحراً لجميع الأشخاص القادمين من الدول التي تشهد تفشيا لفيروس "كورونا".

وأشار القرار إلى أن الدول المعنية تشمل الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا؛ وعند الحاجة دول أخرى تحددها لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس "كورونا".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أمس الأول، تسجيل إصابة ثالثة بفيروس "كورونا" الجديد لوافد إيراني دخل البلاد، يوم الاثنين الماضي.

وأعلنت الحكومة اللبنانية، السبت الماضي، وقف الحملات والرحلات إلى المناطق المعزولة في الصين وكوريا الجنوبية وإيران ودول أخرى، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، فيروس "كورونا"، الذي ظهر في الصين، وباءً، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

جوجل بلس شارك في واتس ایب