المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يبحث تبادل الخبرات مع المؤسسات النسائية في السعودية

الرياض (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 25 اكتوبر 2018ء) أجرت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة سلسلة من اللقاءات مع هيئات ومؤسسات نسائية في المملكة العربية السعودية الشقيقة في اطار زيارتها للمملكة التي بدأتها أمس وتستغرق خمسة أيام .

وقالت الريم الفلاسي ان هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لاجراء لقاءات مع القيادات النسائية في المملكة العربية السعودية بهدف تبادل الخبرات بين المؤسسات النسائية في البلدين الشقيقين خاصة في مجالات الأمومة والطفولة .

وأوضحت الفلاسي انها التقت اليوم مع الدكتورة هلا التويجري مدير عام مجلس شؤون الاسرة بحضور الاستاذة غادة السبيعي رئيس لجنة الطفولة والأستاذة أماني تفاحة من مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" في الرياض .

وذكرت انه جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات المرأة والأمومة والطفولة وامكانية تبادل الخبرات بينهما حيث رحب مجلس شؤون الاسرة السعودي بوفد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة معربا عن تقديره لجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في رعاية الأم وأطفالها حتى غدت دولة الامارات رائدة في هذا المجال وأصبحت بفضل هذه الجهود صديقة للأم والطفل في المنطقة والعالم.

كما التقت الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة مع لجنة الشؤون الاجتماعية بمجلس الشورى السعودي حيث استعرض الجانبان جهودهما في رعاية الأم واطفالها وتقديم كل وسائل الدعم لهما.

واستعرضت الريم الفلاسي خلال الاجتماع البرامج التي نفذها وينفذها المجلس الاعلى للامومة والطفولة لصالح الام واطفالها ..وقالت ان المستوى المتقدم الذي وصل اليه المجلس خلال السنوات القليلة الماضية يرجع الفضل فيه الى الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الامارات" حيث لا تتوانى سموها عن تقديم اي دعم للمرأة في دولة الامارات بشكل عام وللأم واطفالها بشكل خاص.

وذكرت ان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك اصدرت قرارا خلال الشهر الحالي بإنشاء مجلس استشاري للأطفال يكون تابعا للمجلس الأعلى للامومة والطفولة بحيث يتاح للأطفال التعبير عن آرائهم والاستماع الى تطلعاتهم للعمل على توفيرها لهم وازالة العوائق التي تعترض طريق تقدمهم لايجاد بيئة مناسبة لممارسة طفولتهم بكل أمان واطمئنان.

وأشارت الى ان المجلس الاعلى للامومة والطفولة يعتمد في عمله على استراتيجيتين اطلقتهما سمو الشيخة فاطمة العام الماضي هما الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة والخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق الاطفال أصحاب الهمم 2017 / 2021 ..كما يوسع المجلس اهتماماته بالاطفال ويقيم الندوات والورش التدريبية التي تناسب اعمارهم ويمارسون فيها هواياتهم الطبيعية تحت اشراف مدربين متخصصين.

وقد أشادت القيادات النسائية السعودية بهذه الجهود الاماراتية التي تدعمها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وأدت الى هذا التقدم الكبير في مجال حماية الطفل وتقديم الدعم للامهات وتوفير البيئة المناسبة لتربيتهم التربية السليمة.

جوجل بلس شارك في واتس ایب