التحالف العربي: مقتل 85 عنصراً من الحوثيين في 15 عملية استهداف في مأرب والجوف

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الاثنين، تنفيذ 15 عمليات استهداف للمسلحين من جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظتي مأرب والجوف شمالي اليمن؛ ما أسفر عن مقتل 85 عنصرا من بينهم.

وقال التحالف، إنه "نفذ 15 عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب والجوف، خلال الساعات الـ 24 الماضية"​​​.

وأضاف، "الاستهدافات دمرت 12 آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من 85 عنصراً إرهابياً"؛ على حد وصف البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وصعد التحالف العربي من عملياته الجوية في محافظة مأرب الغنية بالنفط ومحيطها، دعماً لقوات الجيش اليمني في المعارك الدائرة مع جماعة أنصار الله في مأرب.

ويأتي ذلك، بعد إحراز الجماعة تقدما ميدانيا، خلال عملياتها العسكرية المستمرة ضد القوات الحكومية في مأرب، للشهر التاسع على التوالي.

وأعلنت الجماعة، في الثاني من الشهر الجاري، سيطرة قواتها على 12 مديرية، بما فيها مديريتا الجُوبة وجبل مُراد، من أصل 14 في محافظة مأرب، ووصول طلائعها إلى مشارف مدينة مأرب.

وتشهد محافظة مأرب، منذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، قتالاً عنيفا بين الجيش اليمني وجماعة أنصار الله، عقب إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب.

وتكتسب السيطرة على مدينة مأرب، أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

ويمثل القتال في مأرب جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن، منذ نحو 7 أعوام، بين جماعة الحوثيين وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة ثانية.

وتسعى الحكومة اليمنية إلى استعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة، أواخر 2014، بينها العاصمة صنعاء.

وتسبب الصراع الدامي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض، وتدمير بنية البلاد التحتية.

جوجل بلس شارك في واتس ایب