الجامعة العربية: استمرار التدخلات الأجنبية في سوريا يعقد الأزمة هناك ويطيل أمدها

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 14 اكتوبر 2021ء) أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، أن استمرار التدخلات الأجنبية في سوريا يعقد الأزمة هناك ويطيل أمدها.

وقالت الجامعة العربية في بيان، إن أبو الغيط شدد خلال استقباله المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم على أن سوريا بلد عربي يجب الحفاظ على استقلاله وتكامل ترابه الإقليمي​​​.

وأشار أبو الغيط بحسب البيان إلى أن استمرار التدخلات الأجنبية في سوريا يُعقد الأزمة ويُطيل أمدها، مشددا على ضرورة أن تقوم أطراف الأزمة السورية بمراجعة مواقفها من أجل إيجاد مخرج للأزمة.

واستمع أبو الغيط بحسب البيان لعرض مفصل قدمه المبعوث الأممي حول تطورات الوضع الميداني والإنساني في البلاد، مع التركيز على المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة من خلال اجتماعات اللجنة الدستورية، التي تضم الحكومة والمعارضة السورية، ويُنتظر أن تُلتئم في 18 الشهر الجاري بجنيف.

ونوه أبو الغيط خلال اللقاء إلى ضرورة الالتفات لخطورة تدهور الأوضاع الإنسانية للسوريين بسبب استمرار النزاع، مُشدداً على أن الحل السياسي يُمثل المخرج الوحيد من الأزمة المستمرة منذ أكثر من عقد.

ووصل بيدرسون أمس إلى مصر قادما من النمسا، في زيارة تستغرق عدة أيام يبحث خلالها آخر تطورات الأزمة السورية قبل بدء الجولة السادسة للمجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية في جنيف.

وفي إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي في أواخر أيلول/سبتمبر الماضي، قال بيدرسون، إن الهيئة المصغرة للجنة الدستورية السورية ستعقد اجتماعا في جنيف اعتبارا من 18 تشرين الأول/ أكتوبر، معلنا أنه بعد ثمانية أشهر من العمل المكثف مع الرئيسين المشاركين للجنة الدستورية السورية، التوصل إلى اتفاق معهما بشأن منهجية عمل اللجنة، مشيرا إلى توجيه الدعوات بشأن حضور الدورة السادسة للجنة الدستورية في جنيف.

جوجل بلس شارك في واتس ایب