اهتمامات الصحف الباكستانية

إسلام آباد (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 30 يوليو 2021ء) أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم تصريحات رئيس الوزراء عمران خان الذي أكد عزم باكستان على مواصلة دعم السلام في أفغانستان دون التدخل في شئونها الداخلية.

وسلطت الضوء على زيارة وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي إلى مملكة البحرين، لحضور الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة البحرينية الباكستانية، واتفاق البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وخاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والعلوم والتكنولوجيا.

وأخبرت عن استمرار ارتفاع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا في باكستان، ما زاد من قلق السلطات الباكستانية التي بدأت تفكر في تشديد إجراءات الإغلاق للسيطرة على انتشار الفيروس.

ونقلت اتفاق باكستان والبرازيل على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، ومواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعرجت إلى اتفاق باكستان وبيلاروسيا على تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الدفاعية والعسكرية.

وتطرقت إلى لقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية الجنرال نديم رضا بقائد قوات الدفاع الوطني لجنوب إفريقيا الجنرال رودزاني مافواني الذي يزور باكستان حالياً.

في الشأن الإقليمي تناقلت صحف باكستان أنباء مصرع 150 شخصاً في أفغانستان جراء الفيضانات التي اجتاحت شمال شرق البلاد، وارتفاع حجم الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن الفيضانات المفاجئة في الهند.

جوجل بلس شارك في واتس ایب