اهتمامات الصحف الباكستانية

إسلام آباد (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 19 يوليو 2021ء) أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم بدء مناسك الحج وتوجه ضيوف الرحمن إلى صعيد عرفات لأداء أهم أركان الحج، مع إشادتها بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين بتسخيرها كل جهد لتوفير الراحة للحجيج.

واهتمت بتصريحات وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد الذي حذر من وجود مؤامرة لفبركة المعلومات في الإعلام الدولي حول حادث الاعتداء الذي تعرضت له ابنة السفير الأفغاني لدى إسلام آباد.

وتناقلت مطالبة باكستان من الحكومة الأفغانية بمراجعة قرار سحب سفيرها من إسلام آباد.

ونشرت تصريحات المتحدث العسكري الباكستاني اللواء بابر افتخار الذي قال إن بلاده تخشى من عودة نشاط الخلايا الإرهابية النائمة بسبب الوضع الأمني الراهن في أفغانستان.

وأشارت إلى إدانة باكستان للاعتداءات العنيفة الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى.

وتابعت تطورات فيروس كورونا في باكستان حيث تواصل الإصابات اليومية بالفيروس بالارتفاع منذ أيام.

وتناقلت تصريحات وزير الخارجية الهندي الذي أكد بأن بلاده تبذل كل جهد ممكن لإبقاء باكستان في القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي.

وأخبرت عن اتفاق باكستان والصين على مواصلة العمل على مشروع "سد داسو" للطاقة الكهرومائية بشمال باكستان، مع مواصلة التحقيق المشترك في التفجير الذي استهدف العمال الصينيين الذين يعملون على هذا المشروع الأسبوع الماضي.

وعرجت على موافقة باكستان على فتح معتبر "تشمن ـ اسبين بولداك" الحدودي مع أفغانستان بعد أيام من إغلاقه إثر سيطرة حركة طالبان على الجانب الأفغاني منه.

جوجل بلس شارك في واتس ایب