اهتمامات الصحف الباكستانية

إسلام آباد (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 20 أبريل 2021ء) أبرزت الصحف الباكستانية اليوم تأكيد السلطات الصحية في باكستان على المواطنين ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسلطت الضوء على بدء المفاوضات بين الحكومة ومنظمة "لبيك باكستان" المحظورة لإنهاء الاحتجاجات التي تقودها المنظمة للمطالبة بطرد السفير الفرنسي من باكستان احتجاجاً على نشر الرسوم الكاريكتورية المسيئة في الصحف الفرنسية.

واهتمت صحف إسلام آباد بتصريحات رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الذي أكد بأن طرد السفير الفرنسي لا يصب في مصلحة باكستان، ومطالبته من الغرب بتجريم الإساءة للإسلام.

وتحدثت عن الجهود الجارية لتحسين مستوى العلاقات بين باكستان والهند، مع استمرار الجهود الجارية لإنجاح عملية السلام الأفغانية.

أمنياً أخبرت صحف الاثنين عن اعتقال الشرطة الباكستانية خلية إرهابية مكونة من خمسة إرهابيين ينتمون إلى حركة "طالبان باكستان" كانوا يخططون لتنفيذ عملية انتحارية على مركز تدريب للشرطة في مدينة كراتشي.

أفغانياً تناقلت أنباء مقتل سبعة شخصاً من عناصر حركة طالبان بانفجار في ورشة لتصنيع القنابل جنوب شرق أفغانستان.

وتطرقت صحف لاكستان في الشأن الإقليمي إلى فرض الهند وبنغلادش الحظر الكامل في بعض المدن والمناطق للسيطرة على الارتفاع القياسي في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

جوجل بلس شارك في واتس ایب