"أنصار الله" تعلن تنفيذ هجوم جديد على قاعدة الملك خالد جنوبي السعودية

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 06 مارس 2021ء) أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، العميد يحيى سريع، اليوم السبت، استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة عسير جنوب غربي السعودية، بطائرتين مُسيرتين مفخختين في هجوم هو الثالث من نوعه خلال أقل من 24 ساعة.

وقال العميد سريع، عبر حسابه على "تويتر"، إن "سلاح الجو المسير استهدف مواقع هامة في قاعدة الملك خالد الجوية مجدداً بطائرتين من نوع صماد 3"​​​.

وأضاف أن "الاستهداف حقق إصابة دقيقة"، مشيراً إلى "أنه يأتي رداً على استمرار الحصار والعدوان (في اشارة إلى عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن)".

ويعد الهجوم الجوي هو الثالث من نوعه لجماعة "أنصار الله" خلال ساعات، إذ أعلن المتحدث العسكري باسم الجماعة، مساء الجمعة، مهاجمة "أهداف هامة وحساسة" في قاعدة  الملك خالد بـ 5 طائرات مُسيرة نوع قاصف 2كي، سبقه هجوم مماثل بثلاث طائرات نوع صماد 3 وقاصف 2كي، على القاعدة ذاتها ومطار أبها الدولي.

في المقابل، أعلن التحالف العربي، اليوم السبت، تدمير طائرتين مُسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة "أنصار الله" تجاه جازان وخميس مشيط جنوبي السعودية.

ووفقاً للتحالف، فإن قواته تمكنت خلال 24 ساعة من "اعتراض وتدمير 8 طائرات بدون طيار مفخخة جميعها حاولت استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة".

جوجل بلس شارك في واتس ایب