اهتمامات الصحف الباكستانية

إسلام آباد (پاکستان پوائنٹ نیوز ‎‎‎ 08 نوفمبر 2018ء) أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم تأكيد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان دعم بلاده للحكومة الشرعية للرئيس عبد ربه منصور هادي في اليمن، مشيراً إلى أن الصراع في اليمن يؤثر سلباً على السلام والاستقرار الإقليميين.

واهتمت باتفاق الولايات المتحدة الأمريكية على بذل جهود مشتركة للمضي قدماً نحو دعم عملية السلام والمصالحة الأفغانية.

وتناقلت إعلان الخارجية الصينية عن نتائج زيارة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان للصين واعتبارها زيارة ناجحة ساهمت في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأخبرت عن قيام وفد باكستاني رفيع المستوى بزيارة إلى الصين خلال الفترة القادمة لبحث آلية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأشارت إلى تصريحات مفتش عام شرطة حرس الحدود في إقليم بلوشستان الباكستاني الذي حذر من دعم أجهزة المخابرات المعادية للتنظيمات الإرهابية المتواجدة في إقليم بلوشستان.

أفغانياً نشرت صحف باكستان أنباء مقتل عشرين جندياً أفغانياً بهجوم نفذته حركة طلبان على موقع حدودي غرب أفغانستان وسط اتهامات بتورط إيران في إمداد منفذي الهجوم بالسلاح.

وأوردت نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي التي خرجت بتقدم الديمقراطيين على الجمهوريين في مجلس النواب واحتفاظ حزب الرئيس ترامب الجمهورية بسيطرته على مجلس الشيوخ.

جوجل بلس شارك في واتس ایب