الرئيس السوري يؤكد تضامن بلاده مع لبنان لتجاوز آثار الحادث المأساوي في بيروت

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 05 أغسطس 2020ء) أكد الرئيس السوري بشار الأسد  في برقية لنظيره اللبناني ميشال عون تضامن بلاده مع  لبنان لتجاوز آثار الحادث المأساوي الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت وأودى بحياة أكثر من 60 شخصًا، وأصاب ما يزيد عن 3 آلاف آخرين.

ونشرت الرئاسة السورية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي نص البرقية التي أرسلها الرئيس السوري لنظيره اللبناني في أعقاب الانفجار الذي هز بيروت اليوم​​​.وفي البرقية قال الرئيس السوري: "آلمنا كثيرا الحدث الجلل الذي وقع في مرفأ بيروت وخلف عدداً كبيرا من الضحايا والجرحى". وأضاف الأسد "باسمي وباسم الشعب العربي السوري نتقدم منكم ومن الشعب اللبناني بخالص العزاء والمواساة، سائلا الله عز وجل الرحمة للضحايا والشفاء العاجل لجميع المصابين".

وختم الرئيس الأسد برقيته بالقول " نؤكد وقوفنا إلى جانب لبنان الشقيق وتضامننا مع شعبه المقاوم، وكلنا ثقة بأنكم قادرون على تجاوز آثار هذا الحادث المأساوي، وإعادة بناء ما نتج عنه من أضرار في أسرع وقت ممكن".كان وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، أعلن ارتفاع أعداد ضحايا انفجار بيروت إلى 63 قتيلا وأكثر من ثلاثة آلاف مصاب.

وكان انفجار عنيف قد هز مرفأ بيروت مساء الثلاثاء، تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

جوجل بلس شارك في واتس ایب