السعودية تقدم مليار دولار منحة للعراق

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 04 أبريل 2019ء) أعلن وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي،  اليوم الأربعاء، عن منحة سعودية للعراق تقدر بمبلغ مليار دولار، وذلك في مستهل زيارته لبغداد على رأس وفد اقتصادي سعودي كبير.

ونقل  تلفزيون "الإخبارية" السعودي الرسمي، عن القصبي قوله " نقدم منحة سعودية للعراق بمبلغ مليار دولار"​​​.

وكشف القصبي كذلك عن " هدية من العاهل السعودي لبناء مدينة رياضية في العراق".

ويتألف الوفد السعودي من 100 شخصية بينها سبعة وزراء بالإضافة إلى عشرات رجال الأعمال والخبراء الاقتصاديين، للمشاركة في أعمال الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي العراقي.

وبحسب موقع صحيفة "مكة"، يلتقي الوفد على هامش الاجتماع الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس مجلس وزراء العراق عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وتسعى السعودية إلى تعميق علاقاتها مع بغداد التي ترتبط بعلاقات قوية مع عدوتها اللدوة طهران.

وعقد المجلس التنسيقي السعودي - العراقي الأول، في تشرين الأول/أكتوبر عام 2017 برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ورئيس الوزراء العراقي.

ويهدف مجلس التنسيق السعودي العراقي إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات إلى آفاق جديدة، وتنسيق الجهود الثنائية بما يخدم مصالح البلدين ويضمن حماية المصالح المشتركة، وتنمية الشراكة الاستراتيجية بينهما.

كما يهدف المجلس إلى تشجيع تبادل الخبرات الفنية والتقنية بين البلدين، ونقل التقنية والتعاون في البحث العلمي.

وكشف السفير العراقي في السعودية قحطان الجنابي، في آذار/مارس الماضي، أن حجم التبادل التجاري الإجمالي بين بلاده والمملكة ارتفع من 400 مليون دولار في 2017، إلى مليار دولار، خلال العام الماضي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب