توافق عراقي - قطري على ضرورة خلق مبادرات جماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 16 مارس 2021ء) اتفق وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، خلال محادثاته مع المسؤولين في قطر على ضرورة خلق مبادرات جماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء فقد "أجرى وزير الخارجية فؤاد حسين زيارة رسميّة بتاريخ 15/3/2021 إلى العاصمة القطرية الدوحة، وعقد مباحثاتٍ مع القادة القطريين"​​​.

وأضاف البيان أن الوزير العراقي التقى خلال زيارته إلى الدوحة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وتباحثا في "العلاقات بين البلدين وكيفية خلق فرص الاستثمار في المرحلة القادمة"، ودعا الوزير العراقي إلى "أن تبادر الشركات القطرية للعمل في العراق وعلى مختلف الصُعُد".

ولفت البيان إلى أن الطرفين "بحثا الوضع الأمني في المنطقة، وتم التأكيد على ضرورة البدء بالعمل باتجاه خلق المبادرات الجماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة وإيجاد الأُطُر الحوارية الصحيحة والممكنة للوصول إلى الأهداف المرجوّة".

وأوضح البيان أن "الوزير فؤاد حسين اجتمع بالشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وضرورة زيادة التنسيق في المجالات المختلفة والتي تتعلق بالوضع في المنطقة".

وهنأ وزير الخارجية العراقي نظيره القطري "بمناسبة إعادة العلاقات بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية إلى مسارها الصحيح، ثم وجّه الوزير الدعوة للوزير القطري لزيارة العراق".

من جانبه أبدى الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري قبوله الدعوة ووعدَ بإجرائها خلال الفترة القادمة، بحسب البيان. 

وتأتي زيارة وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين إلى الدوحة في أعقاب زيارة لوزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي إلى الدوحة بدأها السبت الماضي والتقى خلالها رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري خالد بن خليفة آل ثاني لبحث التعاون الثنائي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب