ارتفاع طفيف لاحتياطي النقد الأجنبي في مصر للمرة الثانية في ظل كورونا

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 06 أغسطس 2020ء) ارتفع احتياطي النقد الأجنبي في مصر للمرة الثانية منذ تأثر البلاد بوباء (كوفيد 19) وجاء الارتفاع طفيفا بقيمة 113 مليون دولار فقط.

وبحسب بيانات البنك المركزي المصري الصادرة اليوم الخميس فقد بلغ احتياطي النقد الأجنبي البنك المركزي 38​​​.315 مليار دولار، في نهاية تموز/ يوليو الماضي، مقابل 38.202 مليار دولار، في نهاية حزيران/ يونيو الماضي.

وكان احتياطي النقد الأجنبي في مصر قد ارتفع في شهر حزيران/ يونيو الماضي بأكثر من ملياري دولار، عن الشهر السابق، حيث بلغ 38.202 مليار دولار، مقابل حوالي 36 مليار دولار في أيار/ مايو الماضي، وكان هذا هو الارتفاع الأول في ظل كورونا بعد تراجعه شهرين متتالين، حيث بلغ في نيسان/ أبريل الماضي حوالي 37 مليار دولار، وفي آذار/ مارس بلغ 40 مليار دولار، بينما كان في نهاية شباط/ فبراير حوالي 45 مليار دولار.

وبذلك يكون إجمالي الانخفاض في احتياطي النقد الأجنبي في مصر منذ بداية تأثرها بوباء (كوفيد 19) أكثر من 6.5 مليار دولار.

وحصلت مصر على قرض عاجل من صندوق النقد الدولي بقيمة 2.77 مليار دولار، وأعقبه اتفاق مع الصندوق على الحصول على قرض بقيمة 5.2 مليار دولار على مدار عام.

وتراجع صافي احتياطي النقد الأجنبي في مصر إلى حوالي 36 مليار دولار في نهاية أيار/ مايو الماضي، منخفضا حوالي مليار دولار عن مستواه في نهاية نيسان/ أبريل الماضي.

جوجل بلس شارك في واتس ایب