وزير التجارة المصري يؤكد أهمية وضع خارطة طريق للعلاقات الاقتصادية والتجارية مع الإمارات

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 11 ديسمبر 2019ء) أكدت الحكومة المصرية حرصها على تعزيز شراكتها التجارية مع الإمارات وزيادة حجم التبادل التجاري الذي بلغ ثلاثة مليارات دولار، مع وضع خارطة طريق للعلاقات الاقتصادية تحقق الاستفادة  القصوى من إمكانات البلدين.

وأكد وزير التجارة والصناعة المصري، عمرو نصار، في كلمة بافتتاح فاعليات منتدى الأعمال المصري الإماراتي، للتجارة والاستثمار وبحسب بيان صادر عن الوزارة، أن "جهود التنسيق والتشاور المستمر بين حكومتي البلدين انعكست بصورة إيجابية على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ العام الماضي 3 مليارات دولار منها  نحو 1​​​.9 مليار دولار صادرات مصرية و 1.1 مليار دولار واردات".

ولفت الوزير نصار إلى أهمية وضع خارطة طريق جديدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية الإماراتية المشتركة، ترتكز على تحقيق الاستفادة  القصوى من الإمكانات الكبيرة للبلدين للوصول لمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأضاف "هناك تنسيق كامل مع المسؤولين بدولة الامارات، لتعزيز الشراكة الصناعية ليس فقط على المستوى الثنائي، ولكن أيضا على المستوى الإقليمي خاصة في الأسواق الإفريقية والتي تحقق أعلى عائد استثماري".

  وانطلقت اليوم فعاليات الدورة الأولي لمنتدى مصر - الإمارات للتجارة والاستثمار، بمشاركة الوزير نصار، ووزير الإنتاج الحربي المصري اللواء محمد العصار، محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، وسفير الإمارات في مصر، وبحضور أكثر من 259 من رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين.

ويناقش المنتدى، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد الإماراتية ومجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج ومجلس الأعمال المصري – الإماراتي، مستجدات المشاريع الاستثمارية الإماراتية في مصر، والتعريف بفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية بمصر.

ويهدف المنتدى إلى خلق منصة حوار مشترك بين كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص في مصر والإمارات.

ووقعت مصر والإمارات ثلاث اتفاقيات ومذكرات تفاهم، على هامش زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للإمارات منتصف الشهر الماضي، بينها اتفاقية بين صندوق مصر السيادي وشركة أبو ظبي التنموية القابضة لإطلاق منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار.

جوجل بلس شارك في واتس ایب