شركة الإمارات القابضة "توازن" تشتري نصف مكتب التصميم التابع لـ "مروحيات روسيا"

(پاکستان پوائنٹ نیوز / سبوتنيك - 18 نوفمبر 2019ء) أعلنت شركة "مروحيات روسيا"، الداخلة في قوام مجموعة شركات "روستيخ"، اليوم الإثنين، أنها وقعت اتفاقية مع شركة "توازن" الإماراتية القابضة حول الشروط الأساسية لصفقة شراء نصف مكتب التصميم التابع لها.

ونقل المكتب الصحفي لـ"مروحيات روسيا" عن المدير التنفيذي لشركة "روستيخ" الحكومية الروسية، سيرغي تشيميزوف، خلال معرض بدبي، قوله: "مقتنع من أن استثمارات شركائنا في الشرق الأوسط ستسرع في تنفيذ مشروعي "في آر تي – 300" و"في آر تي – 500" [أحدث المروحيات التي يطورها مكتب التصميم المشار إليه] وستعطي زخماً للتطورات الجديدة في الأنظمة المتقدمة للمروحيات والأنظمة غير المأهولة"​​​.

يذكر أن مكتب التصميم التابع لـ "مروحيات روسيا" هو مكتب تصميم مخصص لإعطاء حلول علمية وفنية تنافسية للمروحيات العمودية الروسية، بما في ذلك وفي قطاع الطائرات المسيرة.

وأشار إلى أن الاتفاق مع "توازن" يوفر المساعدة في الترويج لهذه المروحيات في أسواق الشرق الأوسط، ولا سيما في الخليج.

وأوضح تشيميزوف أن "كلا الآليتين تتمتع بفرص جيدة في المنطقة، حيث تزداد شعبية حلول تطوير الحركة الجوية الحضرية".

وأضاف تشيميزوف في هذا الصدد: "كشركاء متساوين، نخطط لاستثمار 400 مليون يورو على الأقل، في تطوير شركة "مروحيات روسيا"، ما سيساعد على جعل منتجات الشركة قادرة على المنافسة والطلب في جميع أنحاء العالم".

يشار إلى أنه وبعد الحصول على حصة في شركة "مروحيات روسيا" سينضم ممثلو شركة "توازن" إلى مجلس إدارة الشركة على قدم المساواة مع أعضاء شركة "مروحيات روسيا".

وقام بتوقيع الوثيقة المدير التنفيذي لشركة "مروحيات روسيا" أندريه بوغينسكي، ونظيره في شركة "توازن" طارق عبد الرحيم الحسيني. وتنص الاتفاقية على تحديد المعايير الرئيسية للصفقة المستقبلية، بما في ذلك والحصة التي سيتم الحصول عليها من قبل المستثمر الإماراتي: ستصبح شركة "توازن" مالكًا لنصف أسهم شركة "مروحيات روسيا تيكنولوجي". تم التخطيط لإتمام الصفقة في الربع الأول من عام 2020.

يذكر أن مشروع "في أر تي – 500" يعرض ولأول مرة في "معرض دبي الدولي للطيران 2019"، ويتم عرض نموذج المروحية في القسم المشترك لـ"مروحيات روسيا" و"توازون". وتمتلك المروحية أكبر مقصورة في فئتها بسعة تصل إلى خمسة ركاب.

جوجل بلس شارك في واتس ایب